الثلاثاء، 23 سبتمبر، 2014

23 أكتوبر حفل توزيع جوائز ربيع مفتاح الأدبية بحضور نخبة من كبار الأدباء والنقاد والإعلاميين

23 أكتوبر حفل توزيع جوائز ربيع مفتاح الأدبية بحضور نخبة من كبار الأدباء والنقاد والإعلاميين

تنظم أمانة جائزة ربيع مفتاح الأدبية حفل تسليم جوائز المسابقة فى دورتها الثانية، في السادسة مساء الخميس 23 أكتوبر 2014 بمدينة سنورس بالفيوم، وذلك بحضور نخبة من كبار الأدباء والنقاد والإعلاميين بصحبة الناقد والمترجم ربيع مفتاح ونجله المستشار أحمد ربيع مفتاح، بالإضافة إلى أعضاء أمانة الجائزة.
 وقال الكاتب أحمد طوسون أمين عام الجائزة أن الجائزة أطلقت على دورتها الثانية اسم القاص الراحل سمير عبد الفتاح الذي غادر دنيانا قبيل أيام من اعلان نتائج الجائزة، كما سيشمل حفل توزيع الجوائز تكريم اسم الكاتب المسرحي الراحل أحمد الأبلج عضو أمانة الجائزة. 
وأضاف أن الجائزة في دورتها الثانية اشتملت على مسابقة ربيع مفتاح في القصة القصيرة والتي فاز بجائزتها الأولى حسام المقدم عن قصة " قهوة بوتيرو"، وفاز بالجائزة الثانية مناصفة ياسر المحمدي عن قصة" لا بد أن تنكسر المرآة"، ومحمد فهمي الزحاف عن قصة " سي مايو"، وفاز بالجائزة الثالثة مناصفة مصطفى السيد سمير عن قصة " سماء غائمة تملأ وسط البلد"، وخيري عبدالعزيز عن قصة " الأرنب يدلي بشهادته". 
كما اشتملت الجائزة على مسابقة ربيع مفتاح في المقال النقدي والتي تقتصر المشاركة فيها على الباحثين والنقاد من أبناء محافظة الفيوم فقط، وفاز بجائزتها الأولى د.أحمد علواني، وفازت بالجائزة الثانية إبتسام أبوالقاسم توفيق ، وفازت بالجائزة الثالثة رحاب أمين عبد الفضيل.
 وقال طوسون أن لجنة تحكيم جائزة ربيع مفتاح الأدبية تشكلت من الروائي والقاص محسن يونس، الروائي والشاعر أحمد قرني، والناقد عمر شهريار. وسيشارك المحكمون في حفل توزيع الجائزة الذي سيشهد أيضا أمسية شعرية وفنية بمشاركة الفنان الكبير عهدي شاكر وشعراء الفيوم.
 كما يعقب الحفل الاجتماع المعتاد بين الناقد والمترجم ربيع مفتاح وأمانة الجائزة لبحث أفرع وشروط الجائزة في دورتها الجديدة.
 يذكر أن أمانة الجائزة تتكون من الأدباء أحمد قرني، محمد حسني إبراهيم، منتصر ثابت، عماد عبدالحكيم هلال. بخلاف الكاتب الراحل أحمد الأبلج. ويتولى الأمانة العامة للجائزة الكاتب أحمد طوسون.

ليست هناك تعليقات: