السبت، 13 سبتمبر، 2014

الخميس 18 سبتمبر حفل تأبين الكاتب المسرحي أحمد الأبلج ببيت ثقافة سنورس

الخميس 18 سبتمبر حفل تأبين الكاتب المسرحي أحمد الأبلج ببيت ثقافة سنورس

ينظم نادي الأدب ببيت ثقافة سنورس حفل تأبين للكاتب الراحل المسرحي الكبير/ أحمد الأبلج وذلك في الثامنة مساء الخميس 18 سبتمبر 2014 بحضور أدباء ومثقفي وفناني الفيوم وعائلة الكاتب الراحل ومحبيه وتلامذته. 
يذكر أن الكاتب أحمد الأبلج واحد من رواد مسرح الثقافة الجماهيرية ممثلا ثم كاتبا مبدعا له العديد من المسرحيات التي نفذت من خلال مسرح الثقافة الجماهيرية ونشرت له مكتبة الأسرة العديد من المؤلفات المسرحية ، ويعتبر الأبلج واحدا من مؤسسي فرقة سنورس المسرحية وعضو اتحاد كتاب مصر. 
 الأبلج حائز على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل نص في النشر الإقليمي عام 2003 عن نص ” النهر يغير مجراه ” و جائزة محمد سلماوي المسرحية باتحاد الكتاب عام 2013 عن نص ” غنائم الملاعين” وهى المسرحية التى حازت على إعجاب النقاد ، وعرضت على مسرح فاطمة رشدى ، والمسرح العائم، وسفنكس، وقدمتها فرقة القاهرة المسرحية . ولد الأبلج فى مدينة سنورس، الفيوم عام 1949 ،حصل على ليسانس الحقوق جامعة القاهرة، وصدر له العديد من النصوص المسرحية ومنها: “النهر يغير مجراه ، أوديب وشفيقة، السبيل، خطيئة أوزوريس ” . وفارق الحياة بعد صراع مع المرض يوم الاثنين 11 أغسطس 2014

ليست هناك تعليقات: